التدوينات الموسومة بـ ‘ريلز’
04
Sep

اولا : قبل اي شيء رمضان كريم و كل عام و انت بخير رغم كونها متأخرة الي حد ما.
ثانيا : اعلم اني مقصر في حق هذه المدونة و في حق متابعيها.
ثالثا: كنت قد توقفت عن اكتساب مهارات جديدة منذ فترة كبيرة سواء مهارات برمجية او تصميمة و ايضا توقفت عن القيام باعمال باستخدام هذه المهارات لدرجة اني نسيت ما امتلكه من مهارات بالفعل لاني لم استخدمها. طبعا يوجد ما يمكن استرجاعه بخمس دقائق مراجعة و يوجد ما يحتاج اكثر من هذا بكثير! و هذا بسبب تركيزي في اكتساب مهارات التجارة الالكترونية و تجربة كل ما يتعلق بها و بما اني مؤمن بان شهر رمضان هو شهر بركة و انه – علي الاقل في نظري – يمكنك ان تقوم بالاعمال التي تقوم بها في ثلاث شهور خلال هذا الشهر و علي غرار “الموضة” السائدة هذا الايام في ان يحدد كل مدون ما يريد فعله في فترة ما و يكتبهم في تدونية مخصصة لذلك و يقول ان تلك التدوينة هي في المقام الأول له و لا تهم احداُ بقدر ما تهمه ثم يكتب ما يريد فعله و يقوم بشطب المهام المنتهية علي اي حال ساجرب هذه الطريقة ان لم تأتي بنتيجة احذف هذا المقال ان فعلا قمت بتنفيذ الاعمال التي طلبتها مني ربما ساكرر هذه التجربة ( التجربة الرمضانية ) في اوقات اخري.

الخطة الرمضانية

  1. اطلاق موقع مدونة طريق الابونتو و المختصة فقط بالابونتو و المتعلق به من مشاكل و حلولها و برامجه و دروس و مقاللات عنه و الهدف من المدونة هو الوصول بمستخدمي الابونتو الي الاعتماد كليا علية و حذف الوندوز نهائياً.
  2. كتابة علي الاقل 20 مقالاُ في مدونة طريق الابونتو.
  3. كتابة 5 مقالات عن التجارة الالكترونية في مدونتي.
  4. اطلاق مجتمع مستخدمي لغة روبي العرب من جديد و لكن هذه المرة في شكل مدونة “جماعية” ( ان وجدت من يوافق بالاشتراك بالكتابة معي ) و هذه المرة ستخصص المدونة لكتابة الدروس و الاخبار بكل ما له علاقة بالروبي سواء كان JRuby او IronRuby و بالطبع اطر العمل المبنية علية مثل الريلز و الميرب و غيرها.
  5. الرجوع لاكتساب المهارات و الاولوية في الوقت الحاضر هي الوصول بمهاراتي الريلزية – نسبة الي الروبي اون ريلز – الي عتبة الاحتراف.
  6. jQuery
  7. عمل “ريفرش” لمهاراتي السابقة و بالاخص الشل اسكربتنج .
  8. التعمق في الروبي بعض الشيء و مراجعتها من جديد.
  9. عدم متابعة اي مسلسل و يا حبذا عدم مشاهدة التلفاز بتاتاً
  10. حفظ اي شيء من القرآن و لو سورة آيات

, , , ,

02
Jan

If you are Hosting Your Site On Servage and want to install any rails app DO NOt TRY

If you finished rails app and want to get the Servage plan Do NOt BUY

See this ticket ====>

Hello ,
I want to know if Servage really support RubyOnRails as you said, because if you really support ROR then help me to make an empty app works on your servers which keep telling me
“Application error
Rails application failed to start properly”
see >> http://sowr.net/public/
or help me to install radiant cms <radiantcms.org> on arug.org
if you can’t help me , just tell me you don’t support rails because that would make me feel better, much much better -:)
anyway Thanks in advance.

then the support Guy answered my questions

Thank you for submitting a ticket. We do support ROR, here are the details:

ROR – Ruby on Rails. Here are the paths: /usr/bin/ruby /usr/lib/ruby
Version: Customer can request the newest version

Kind regards,
Mark, Servage – Support
Servage Hosting

ont>

then

I know the paths and I tried it before .
Let me ask
is it allowed to us to request to install rubygems
if yes
i want this gem
gem install –include-dependencies radiant
and if you can please,I want this cms on the path
/arug.org
and update the rails Version to the newest
Thanks

Then looks like support guy did not find what to say so they sent the Customer care Manager

Thank you for your reply. We do fully support Ruby on Rails. We can unfortunately not offer to run commands for you.

You are welcome to install any Ruby on Rails script you may need. Please note we do not offer support with installing or troubleshooting.

Kind regards,
Patricia, Customer Care Manager
Servage Hosting

This is not my frist time try to get support from them about rails but ever time i got nothing so without more talking Do Get Servage Plan If You Need The Rails

الي الاخوه مستخدمي خدمة سيرفاج للاستضافه ان كنت تريد تشغيل اي موقع بُرمج بالريلز علي سيرفاج فلا تحاول و ان لم تكن اشتريت بعد فلا تشتري من سيرفاج ان كنت تريد استضافة روبي اون ريلز .
Je Ne Parle pas le francais pour je notte havee anyee timeee , mais Je veus to say Don’tee fais l’amour a la masion et comment ca va a la blanka in le cafe de Servage est don’t support rails.
انت می توانی بنشينی و خوري في رستوران
در شمال تهران بعد از ميدان تجريش يک تفريحگاه خوب و ديدنی است. بله، دو طرف رودخانه رستورانهای زيادی هست. می توانی چند ساعت آنجا بنشينی و چای بخوری واز هوای خوب و خنک لذت ببری.

, , , , ,

19
Oct

arug انطلاق مجتمع لغة روبي العربي ARUG.org

 

اليوم ازف لكم خبر انطلاق – بشكل تجريبي – المجموعة العربية لمستخدمي لغة الروبي و الروبي اون ريلز ، هذا المجمتع يحتاج الكثير من الدعم ليقف علي ساقيه كما يقولون لا يمكنني ان اشرح الكثير و لكن قبل ان اعلن عن الانطلاق الرسمي لمجتمع الروبي العربي احببت ان اضع هذا المقال لاحشد الدعم من المهتمين بالروبي و لاحصل علي المساعده من من يمكنه المساعده في اي شيء.

ادخل علي الموقعي الرسمي للمجموعة العربية لمستخدمي الروبي من هنا

http://www.arug.org

, , , ,

11
Oct

اهلا بكم من جديد …. حلقة اليوم من هرطقة صائم زاخرة بالمواقف الرمضانية و اليوم الحلقة الاخيرة من برنامجنا هرطقة صائم بعد ان تبين ان اليوم هو الليلة الاخيرة من ليالي الشهر المبارك حيث سيكون يوم السبت هوا اول ايام العيد في مصر اعاده الله علي عباده بالبركات و عيد سعيد لاخوننا في باقي الدول ممن هم سيعيدون غداً باذن الله . icon biggrin هرطقة صائم   الجزء الاخير
احم ، لقد بدأت اصدق اني مقدم تلفزيوني المهم دعوني اقول لكم ما في جعبتي من الكلام غير المفيد حتي يمكنني ان اقولا كلاما مفيدا التدوينة القادمة و كل عام و انتم بخير

حتي استاذه الجامعة يهرطقون

بدون مقدمات انقل لكم حرفيا بعض ما جاء علي لسان استاذ جامعي لا اعرف اسمه يدرس لنا ماده لا اعرف اسمها و كانت هذه هي المره الوحيده تقريبا التي حضرت فيها محاضره هذه السنة المهم دعوني انقل لكم ما كتبته عن لسانه

المحشي يبدو من الوهلة الاولي كإنه خلطبيته – الخلطبيه في اللغة المصرية الحديثة تعني ان تخلط اشياء كثيرة غير مرتبطة سويا – فكيف نضع البصل مع الطماطم مع الارز و لكن بعض النضج تبدو – و يقصد بها الطبخه – متجانسة.

كلنا نمارس عمليات العلم حتي الام اثناء الطبيخ

عندما تعمل شاي و تتذوقه و تجد السكر قليل فانك تاخد قرار عقلي بزيادة جرعة السكر

مما لا شك فية ان اثر الصوم واضح علي دماغ استاذي الجامعي اثناء الشرح و اكثر ما يضحكني هو استخدام اللغة العربية الفحصي في شرحه و استخدامه لهذه الامثلة .

سائق التاكسي ضد العولمة

في الفترة الاخيرة من حياتي استخدم التكسيات بشكل مبالغ فية نظرا لاتباعي نظرية لا تركب ميكروباصا في مصر و اتخدت لنفسي مبدأ جديد و هو ان اتخذ التاكسي بديلا مما اثر بدوره علي رأس مالي و جعله رقص مالي مما جعلني اتخذ موقفا جديدا جدا و هو حل وسط يرضي جميع الاطراف و هو ان لم امتلك الوفره المالية للتاكسي فيمكنني ان استخدم رجلي و محاولة عدم استخدام التاكسي الا في الذهاب للاماكن البعيده و لا بأس في استخدام الميكروباص بشكل مقنن جدا جدا . الجميل في الامر ان غالبية سائقي التاكسي في مدينة المنصورة يشتركون في شيء واحد و هو انهم ظرفاء الدم فعلا و ينطبق عليهم نظرية لصوص لكن ظرفاء و في مرة من المرات حدثني سائق قائلا بالحرف الواحد مع تنقيح الكلام بالطبع

خلاص يا استاذ احنا بقينا في انفتاح علي اروبا يعني انا ممكن اصحي بليل الاقي في راجل نايم جنبي و جنب مراتي اقولها مين ده يا ولية تقولي ملكش دعوة كمل نوم انت

كما اشتكي السائق من انه متخوف ان يتزوج خشية ان تخونه زوجته متعللا بذلك انه من يعملون مثل هذه المهن المرهقة دائما ما تخونهم زوجاتهم و الدليل علي ذلك انه زوجات من يعملون في مثل مهنته يخونوا ازواجهم معه و هو متخوف ان ما يفعله بالغير يُفعل به .

روبي جعلتني اهرطق

في بادرة مني لتعريف الناس بلغة روبي البرمجية المظمومة عربيا سهرت اول امس لاعمل علي انطلاق موقع ARUG.org و الذي يرمز الي Arab Ruby Users Group اي مجموعة مستخدمي لغة الروبي البرمجية و الروبي اون ريلز ايضا و كنت اصمم لوجو بسيط اكتشفت اليوم انني كتبته خطاُ من الارهاق حيث كتبته ARUB

logo هرطقة صائم   الجزء الاخير

ضاع جهدي icon biggrin هرطقة صائم   الجزء الاخير icon biggrin هرطقة صائم   الجزء الاخير icon smile هرطقة صائم   الجزء الاخير
هذا درس لي حتي لا اعمل مرة اخري و انا منهك و مريض و لكن ما باليد حيلة علي راي المثل يموت الزمار و ايده بتلعب.علي اي حال سيكون الشعار الجديد المؤقت علي شاكله الاتي

logo هرطقة صائم   الجزء الاخير

, , , , , ,

03
Aug

الحمد لله بعد ابحاث لاكثر من خمس سنوات قد توصلت لنظرية الانترنت و علاقته بالانتاجية الفكرية

نص النظرية : عدد الساعات الاتصال بالانترنت (ع) يتناسب عكسيا مع انتاجية الفرد الفكرية ( ت ) و يتناسب طرديا مع الاستيعاب الفكري (س) و يمكن استخلاص العلاقة التالية من هذه النظرية

ت * ع = رقم ثابت

س/ع = رقم ثابت

الي ان كل ابحاثي لم تثمر عن تحديد الرقم الثابت في العلاقة بين عدد ساعات الاتصال بالانترنت و الانتاجية الفكرية و الاستيعاب الفكري للفرد فكانت كل الابحاث تخرج بارقام مختلفة بسبب التفاوت بين البشر و لكن اتفقت الابحاث كلها التي اجريتها علي الشباب العربي في ان متوسط الرقم الثابت للعلاقة بين الانتاجية الفكرية و عدد ساعات الاتصال بالانترنت في انه 1.436 مع العلم ان روحدة قياس الانتاجية الفكرية هي (مخ) و هي عدد الساعات المنقضية في الانتاج الفكري في اليوم و اقصي قيمة ل (ت) هي 24 كذلك اقصي قيمة ل (ع) هي 24 ووحدة قياسها هي (نت) و هي عدد الاتصال بالانترنت في اليوم

اي لو انك شاب عربي و تستعمل الانترنت بحدود 5 ساعات في اليوم فان انتاجك الفكري في هذا اليوم 0.2872 مخ

و لتحويل هذه القيمة الي دقائق فانها بحسبة بسيطة نجد انك استعملت مخك في هذا اليوم 17 دقيقة فقط لا غير

و بناء علي نظريتي لقد قررت ان لا احصل علي اتصال انترنتي علي الاقل لمدة شهر بعد ان لغيت اتصالي القديم بالانترنت و بهذا يمكنني ان اجرب نظريتي بشكل افضل و منها ايضا انضم الي من قاطعوا شركات الانترنت في مصر و اعدكم بمواضيع جديدة كل اسبوع و بانتظام و ساتفرغ في هذا الشهر لتجربة نظريتي:D و تعلم المزيد في لغة الروبي و ترجمة بعض التقارير لشركة فيزا و اضافة المزيد للمدونة

الموضوعات القادمة

  • كيف تحصل علي ماستر كارد البنك الاهلي المصري
  • مقارنة بين ماستر كارد البنك الاهلي و فيزا بنك NSGB
  • كيف تنشيء تطبيق بسيط يعتمد علي قاعدة بيانات في الريلز

, , ,